كتبت: إنتصار محفوظ سرحان

قالت السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر يتواجد على الحدود المصرية السودانية منذ اللحظات الأولى في 15 أبريل الماضي، لتقديم كافة سبل الدعم اللازم للعائدين من السودان.
وأضافت وزيرة التضامن أن مصر تقدم نحو 27 طن من المستلزمات الطبية وأدوات الحماية الشخصية إلى دولة السودان الشقيق.
وأشارت إلى أن تلك المساعدات تأتي ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر جمعية الهلال الأحمر المصري.
وأكدت القباچ على أن فرق الإغاثة الدولية بجمعية الهلال الأحمر المصري، توجهت نحو الحدود والمعابر المصرية السودانية بمحافظة أسوان، فور اندلاع الأزمة السودانية، في شهر أبريل الماضي.
ولفتت إلى أن مصر تولي اهتماما خاصا بملف اللاجئين ومنحهم كافة الحقوق نحو حياة كريمة، وذلك من منطلق الدور الأساسي المعنية به وقت الأزمات والكوارث، واستمرارًا لجهود الهلال الأحمر المصري بخدمة الإنسانية.
جاء ذلك خلال، فعالية زيارة السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمقر الهلال الأحمر المصري، اليوم، لتوجيه مستلزمات حماية شخصية توجه للحدود المصرية السودانية للمساهمة في عملية الإغاثة الإنسانية

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني