Ukrainian service members collect unexploded shells after fighting with advancing Russian troops in the Ukrainian capital of Kyiv, early Saturday morning on February 26. (Sergei Supinsky/AFP/Getty Images) Ukrainian service members collect unexploded shells after a fighting with Russian raiding group in the Ukrainian capital of Kyiv in the morning of February 26, 2022, according to Ukrainian service personnel at the scene. - Ukrainian soldiers repulsed a Russian attack in the capital, the military said on February 26 after a defiant President Volodymyr Zelensky vowed his pro-Western country would not be bowed by Moscow. It started the third day since Russian leader Vladimir Putin unleashed a full-scale invasion that has killed dozens of people, forced more than 50,000 to flee Ukraine in just 48 hours and sparked fears of a wider conflict in Europe. (Photo by Sergei SUPINSKY / AFP) (Photo by SERGEI SUPINSKY/AFP via Getty Images)

كتب _ عبدالرحمن شاهين

استبعدت كلوديا تانر، وزيرة الدفاع النمساوية، انتصار أوكرانيا في الحرب الحالية مشيرة الى أن لدى روسيا احتياطيات هائلة من السلاح والجنود، موضحة أن أوكرانيا حققت بالفعل إنجازات مهمة للغاية ولكن لديها أراضي شاسعة يصعب تأمينها بالكامل.

ورجحت الوزيرة في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، ألا يكون هناك منتصر في هذه الحرب مطالبة المجتمع الدولي بالتركيز بشكل أكبر على المفاوضات لإنهاء الحرب الأوكرانية وأن يتم الاهتمام بشكل متزايد بالسبل الدبلوماسية.

وتوقعت الوزيرة حدوث انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في دول الاتحاد الأوروبي قريبًا لافتة الى أن احتمال حدوث انقطاع في الكهرباء في أجزاء من الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب مرتفع للغاية مشيرة الى أن خطر انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع قد زاد بشكل كبير نتيجة للحرب في أوكرانيا.

وأضافت الوزيرة أن الجانب الروسي يلجأ الى هجمات القراصنة على إمدادات الطاقة الغربية كوسيلة للانتصار فى الحرب وعلينا أن نستعد لانقطاع التيار الكهربائي في النمسا وأوروبا.

وأكدت تانر، أن القوات المسلحة النمساوية استعدت جيدا لهذا الاحتمال من خلال إنشاء ما مجموعه 100 ثكنة عسكرية مكتفية ذاتيا بحلول عام 2025 مشيرة إلى ضرورة توافر ما يسمى بالجزر الأمنية والتي تستطيع حماية البلاد في حالات الطوارئ.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني