دعا أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، شركة جنرال موتورز إيجيبت، لدراسة إنشاء مشروع لصناعة السيارات الكهربائية فى مصر.

وأضاف سمير، أن المشروع سيحظى بقبول ورواج كبيرين فى مصر، لاسيما وأن السيارات الكهربائية تعد موفرة للطاقة وتحافظ على البيئة.

جاء ذلك خلال لقائه مع ممثلي شركة جنرال موتورز إيجيبت لصناعة السيارات؛ لبحث مشروعاتها الحالية بالسوق المصرية، وعدد من المشروعات المستقبلة التى تدرس الشركة إنشائها بمصر خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض اللقاء التوجهات الحالية للدولة المصرية لتنمية وتطوير صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الاقليمية، لاسيما أسواق دول الجوار ودول القارة الأفريقية.

«جنرال موتورز» تعتمد على مكون محلى يصل لـ60% بمصانعها فى مصر

وأكد سمير، حرص الوزارة على توفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية، للإنتاج والتوسع في السوق المصرية، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وأشار إلى أن شركة جنرال موتورز تمثل إحدى الشركات العالمية الرائدة فى مجال صناعة السيارات، وتعد محط اهتمام للحكومة المصرية لتوطين صناعة السيارات فى السوق المصرية.

من جانبهم، أعرب مسؤولو شركة جنرال موتورز إيجيبت عن حرص الشركة على تعزيز توجدها بالسوق المصرية باعتباره أحد أهم الأسواق الرئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشاروا إلى أن الشركة تدرس حاليا عدد من المشروعات الصناعية الجديدة فى مصر، وذاك للوفاء باحتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني