كتبت:هناء نجيب
صرح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس، فى مقر وزارة التموين، بأن بؤرة اهتمام الوزارة هو المواطن المصري واحتياجاته واستقرار السوق المصري، موضحا أنه خلال عام 2021 تم رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن من كافة جهات الوزارة وأولها كان مشروع مراكز الخدمة المطورة ومكاتب التموين التي تم تطويرها بأحدث الأجهزة وبلغ العدد 300 مكتب تموين تم تطويره حيث تم ميكنة كل خدمات التموين، فضلا عن تطوير مكاتب السجل التجاري والتي تم عمل قاعدة بيانات موحدة لها حتى يستطيع المواطن ان يحصل على خدمته المطلوبة في السجل التجاري.

وأعلن وزير التموين، أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل 1 يناير 2022، سيتم زيادة سعر كيلو السكر التمويني إلى 10.5 جنيه بدلا من 8.5 جنيه على البطاقات التموينية، وتثبيت السعر بالمجمعات الإستهلاكية، حفاظا على المستهلك من جشع التجار.

وقال المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، أن أقل سعر لكيلو السكر في الأسواق 11 جنيها، مشيرا إلي أن الزيادة التي طرأت على أسعاره هي نتيجة لزيادة أسعار توريد شراء القصب من المزارعين.

وأشار المصيلحي الي أن أسعار توريد طن قصب السكر بلغ في الموسم الحالي 810 جنيهات بدلا من 720 جنيها، مشيرا إلي أن إنتاج طن السكر يستهلك 10 أطنان من القصب.

وأوضح المصيلحي أن تكلفة كيلو السكر 10 جنيهات، مع إضافة 25 قرشا لشركات الجملة المسؤولة عن التعبئة، و 25 قرشا أخري هامش ربح لبقال التموين.

ونوه المصيلحي، إلى أنه تم اعادة شبكة توزيع السلع، حيث تم افتتاح عدد 6700 منفذ مشروع جمعيتي، فضلا عن ان الوزارة تستهدف افتتاح 10 الاف منفذ اخر في مرحلة مشروع جمعيتي القادمة، موضحا انه جاري معاينة 6 الاف طلب لافتتاح منافذ مشروع جمعيتي، فضلا عن وجود 38 الف منفذ بدال تمويني و1300 مجمع استهلاكي من اجل اتاحة السلع للمواطنين من اكثر من منفذ توزيع.

وكشف وزير التموين، أن العام المقبل سيشهد وجود فرع لجهاز حماية المستهلك في كل المحافظات التي لا يوجد فيها فرع للجهاز، مشيرا الى انه تم الانتهاء من ميكنة كافة شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ما عدا شركة الاسكندرية والتي يجري الانتهاء من ميكنتها حاليا .

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز