هديل هلال

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة تبدأ ربط منظومة «نافذة» للإفراج الجمركي، مع منظومة الفاتورة الإلكترونية، خلال الشهر المقبل.

وأضاف ضمن فعاليات افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض، صباح الخميس: «لن نسمح لأحد بالتصدير والاستيراد، إلا لو بيشتغل على منظومة الفاتورة الإلكترونية».

وأشار إلى أن الأمر يعزز حوكمة الاقتصاد المصري، ويساعد في الاطلاع على المعلومات الدقيقة بشأن الواردات والصادرات.

وأكمل: «لو شخص يستورد من الخارج، أسأله أنت مسجل على الفاتورة الإلكترونية، لو تبين إنه آه ينتهي من الإجراءات الجمركية».

وأوضح أن كل البيانات على المنظومة الإلكترونية «نافذة»، يتم تحويلها في تلك الحالة إلى مصلحة الضرائب، بما يساهم في اطلاع منظومة الفاتورة الإلكترونية على الواردات بكل تفصيلاتها.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على رصيف (55-62) بميناء الإسكندرية، وتعتبر المحطة من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري.

وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول (حاويات – بضائع عامة – سيارات).

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء؛ مما يساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية، والهدف من هذه المحطة أن تكون محطة ذكية خضراء تعمل بأفضل الوسائل الحديثة في شحن وتفريغ وتداول البضائع سواء حاويات أو البضائع العامة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني