كتب: محمد سلامة


شهدت مصر تحديات اقتصادية متعددة منذ عام 2020 وحتى الآن وذلك نتيجة للأوضاع الدولية الصعبة وتدابير التقشف العالمية، كما تسعى حاليًا للتغلب على تلك التحديات. وتبذل مصر جهودًا نشطة ومتواصلة من أجل جذب الاستثمارات اللأجنبية وتحويل مصر إلى مقصد جاذب للاستثمارات.
وبفضل جهود الحكومة المصرية، استثمر العديد من الشركات الكورية في السوق المصري ووسعت وجودها فيه، وحاليًا تجري الشركات الكورية العديد من المشاريع التعاونية الاقتصادية مع الجانب المصري بما فيها عقد الإنتاج المشترك لمدفع K-9 وإنشاء محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء وعقد إنتاج قطارات الخطي الثاني والثالث لمترو القاهرة وإلخ.
وفي خلفية التوسع في الاستثمار وتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، تكمن الصداقة الوثيقة والتعاون المستمر بين السفير الكوري السيد هونج جين ووك ووزير المالية د. محمد معيط الذي يتمتع بتقدير كبير لمساهماته الكبيرة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مما أكسبه لقب “حلال المشاكل” بين الكوريين.
ومن جانبه، التقى السفير هونج بالوزير د. معيط اليوم الاحد وجاء هذا اللقاء بمناسبة انتهاء مهمته كسفير كوري لدى مصر لمدة 3 سنوات. وخلال اللقاء، عبر سعادة السفير عن امتنانه لما بذل معالي الوزير من جهود لحل المشاكل التي تواجهها الشركات الكورية ولتقدم العلاقة الاقتصادية بين البلدين وطلب دعم الحكومة المصرية المستمر لأنشطة الشركات الكورية لكي تتمكن من زيادة استثماراتها والعمل بصورة أكثر فاعلية داخل مصر.
وفي هذا الصدد، قال الوزير إن العلاقات الكورية المصرية قد قفزت إلى أعلى الدرجات التي لم تشهدها الدولتان من قبل معربًا عن شكره على شغف وتفاني السفير. وأنه لن يكل في عمله لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية و حل مشاكل الشركات الكورية في مصر بالإضافة إلى التواصل النشط مع السفير الكوري الجديد من أجل تقدم العلاقة الثنائية في المستقبل.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني