شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، صباح اليوم السبت بقصر الاتحادية، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية الأذربيجانية، إن الرئيسين شهدا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالي الشباب والرياضة، وكذلك مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأشارت إلى التوقيع على خطة العمل المشتركة للأعوام 2024-2025 بين وكالة ترويج الصادرات والاستثمار بجمهورية أذربيجان، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر.

وذكرت الوكالة، أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف، وقعا بروتوكولًا للتعاون بين الوزارتين.

كما وقعت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الاقتصاد الأذربيجاني ميكائيل جباروف، مذكرة تفاهم بشأن تبادل الخبرات بين الوزارتين.

ووقع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، ووزير التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني رشاد نبييف، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، نظيره الأذربيجاني إلهام علييف بقصر الاتحادية.

وأجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس الأذربيجاني لدى وصوله إلى القصر، حيث أطلقت المدفعية 21 طلقة وعُزفت الموسيقى العسكرية.

كما عُزف النشيد الوطني لكل من مصر وأذربيجان، واستعرض الرئيسان بعدها حرس الشرف.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني