كتب : هبة شعبان

علق الداعية الإسلامي، وأحد علماء الأزهر الشريف، الدكتور محمد علي، على الأزمة المتداولة الأيام الأخيرة، التي كان بطلها صلاح الدين التيجاني شيخ الطريقة التيجانية، الذي تصدر اسمه محرك ‘جوجل’ بعد زعم فتاة أنه تحرش بها.

وقال الدكتور محمد علي، إن دجال العصر هذا قد جمع من البلاء ما لم يجمعه أحدُ قبله، احذروا أن يفتِنَكم وحافظوا على عقيدتكم وأولادكم منه، هذا الدجال الأشِر الذي لا يستطيع قراءة آية واحدة صحيحة يدّعي أنه ختم القرآن بالقراءات الـ 14، عبث وكذب وكأنه يعتبر الشعب المصري كله من مريديه الجهال!!.

 

الدكتور محمد علي عن صلاح التيجاني: أقواله عفنة

 

وتابع العالم الأزهري قائلًأ: «من أقواله العفنة: إذا نظرتَ لشيخك وأنت جوعان أو عطشان ولم تشبع فأنت غير صادق في حبه !!، وهذا بهتان عظيم، فقد كان الصحابة ينظرون لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- صباح ومساء ومع ذلك يصيبهم الجوع والعطش، فهل هذا الدجال خير من رسول الله؟!».

 

محمد علي: هذا التيجاني هو من صلب المسيح الدجال يشع الكذب من عينيه

 

وأضاف «علي»: «قال بأن النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- ليس له جسد فهو روح فقط، وهذا لم يقل به أحد قبله ولن يقول به أحد بعده، بل هو البهتان بعينه، قال تعالى: [قل إنما أنا بشر مثلكم] غير أنه صلى الله عليه وسلم فُضِّل بالوحي والرسالة والعصمة».

واختتم حديثه قائلًأ: «هذا التيجاني هو من صلب المسيح الدجال يشع الكذب من عينيه الكحيلتين بالدجل والشعوذة، فالحذر كل الحذر من هذا المتحرش المبتدع، عليه من الله ما يستحق».

 

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني