كتبت: سناء سعفان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته اليوم بمركز المنارة للمؤتمرات احتفالاً بتكريم المراة والام المثالية قائلاً :أن الام هى ضمير الامة والحارس الامين للهوية المصرية ،وقال أيضاً خلال كلمته :إن احتفالية المراة المصرية أصبحت تقليدا عزيزا سنويا تمنحه الدولة للمراة لتضحاياتها ،مشيراً إلى كون المراة المصرية نموذجا يحتذى به فى مختلف المجالات فقد سبقت نساء العالم منذ فجر التاريخ .

كما وجه سيادته مجلس النواب بسرعة اتخاذ ادراءات منع الزواج المبكر للاطفال بقانون مستقل ،وتكليف وزارة التخطيط لمتابعة وضع المراة فى المراكز القيادية ومراكز صنع القرار.

ووجه الرئيس السيسي التحية لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب على إعداد الأزهر مشروع قانون للأحوال الشخصية .

وقال الرئيس السيسي :في كلمته خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم الأحد إننا نستهدف جميعًا ظهور قانون يحقق المصلحة.

وطمأن الرئيس السيسي سيدات مصر بأن قانون الأحوال الشخصية سيخرج بالشكل الذي يحقق مصالح الجميع مؤكداً حرص الدولة على خروج قانون الأحوال الشخصية بشكل متوازن .

وبعيداً عن إعداد القوانين طالب سيادته بتقليل الاثر النفسى على الاطفال فى حالة الانفصال او الطلاق مؤكداً حفاظاً على صحتهم النفسية رسالة من الرئيس السيسي للأزواج المنفصلين: لا تتحدثوا بسوء عن بعضكم من أجل أولادكم موجهاً حديثه للأباء المنفصلين، قائلا:”إنكم تفعلون بانفصالكم هذا أول شرخ حقيقي فى نفوس أطفالكم”.

الرئيس السيسي يوجه الوزارات المعنية بالعمل على تقليص ظاهرة الغارمات

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوزارات المعنية بالعمل على تقليص ظاهرة الغارمات في مصر والتى تحدث غالباً بسبب التجهيز المبالغ لفرش بناتهم داعياً لإعادة التفكير فى ذلك الأمر وخاصة فى القرى ،وحول الحديث عن مشروع حياة كريمة، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن جميع الإجراءات التى تتخذها الدولة تستهدف تحقيق حياة كريمة للمواطنين ،مؤكداً أن الدولة تهدف إلى توفير سكن ملائم للمواطنين من خلال مبادرة حياة كريمة.

وقد ختم سيادته حديثه عن لطفه ربنا خلال جائحة كورونا مطالباً جموع المصريين باتخاذ الاجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم وذلك مع اقتراب دخول الموجه الثالثة داعياً المولى عزوجل “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعلم أن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز