هديل هلال
بثت فضائية «القاهرة الإخبارية»، صباح اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يرصد وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى مصر ضمن جولته الشرق أوسطية.

وأظهرت اللقطات جانبًا من استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، للوزير الأمريكي والوفد المرافق له.

ويواصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، جولته في الشرق الأوسط، سعياً للتوصل إلى هدنة في غزة، حيث تقترب حرب إسرائيل على القطاع من دخول شهرها الخامس.

وقال مسئول أمريكي، إن بلينكن سيبحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، جهود تسهيل دخول المساعدات لغزة والإفراج عن المحتجزين لدى المقاومة.

ومن المقرر أن يناقش بلينكن، خلال جولته الجديدة في المنطقة مقترح هدنة أُعدّ خلال اجتماع في أواخر يناير بباريس، بين رئيس الاستخبارات الأمريكية المركزية ويليام بيرنز، ومسؤولين مصريين وإسرائيليين وقطريين، ولم توافق عليه بعد لا إسرائيل، ولا حركة «حماس».

وأفاد مصدر في الحركة بأن الاقتراح يشمل ثلاث مراحل، وينصّ في المرحلة الأولى على هدنة تمتدّ إلى 6 أسابيع تطلق خلالها إسرائيل سراح ما بين 200 إلى 300 أسير فلسطيني، في مقابل الإفراج عن 35 إلى 40 محتجزًا في غزة، على أن يتسنّى دخول ما بين 200 إلى 300 شاحنة مساعدات يومياً إلى غزة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني