بسنت الشرقاوي
نشر في: الإثنين 23 أكتوبر 2023 – 1:09 م | آخر تحديث: الإثنين 23 أكتوبر 2023 – 1:11 م

عبرت دفعة جديدة من شاحنات المساعدات الموجهة لقطاع غزة من خلال معبر رفع، اليوم الاثنين، بعدما شملت الدفعتين السابقتين مساعدات مواد طبية كان لها الأولوية في ظل قصف الاحتلال المتواصل على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري، وسقوط ما يزيد على 4 آلاف شهيد.

وقال الدكتور محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بنك الطعام المصري، إن إجمالي عدد شاحنات المساعدات الثانية بلغ 17 شاحنة، بينهم 5 لبنك الطعام.

وأضاف سرحان، في تصريحات خاصة لـ”الشروق”، أن أمس الأحد يعتبر اليوم الأول لدخول شاحنات بنك الطعام التي تحمل الأغذية للأشقاء الفلسطينيين، وثانِ يوم لعبور مساعدات أخرى بشكل عام.

وأوضح سرحان، أن شاحنات بنك الطعام تضم مواد غذائية، مثل المياه المعدنية، وأطعمة جاهزة بدون طهي، ولحوم معلبة، وفول معلب، وجُبن، ولبن مجفف، وتمر، وعسل.

وتابع أن الدفعة الأولى التي أرسلها بنك الطعام، ستغطي احتياجات من 70 إلى 80 ألف مواطن فلسطيني تحت القصف.

وأشار إلى أن مؤسسة بنك الطعام أعدت كمية كبيرة من الأغذية في القاهرة؛ استعدادا لنقلها إلى معبر رفح، فيما نشرت المؤسسة عبر موقعها الرسمي أن كرتونة واحدة من المساعدات تزن 10 كيلو جرامات ستكفي أسرة من ٥ أفراد لمدة أسبوعين.

ولفت سرحان، إلى أن فرق الشباب ستظل مرابطة على معبر رفح البري حتى دخول كل المساعدات، ومن ضمنهم فريق بنك الطعام المصري، الذين يقضون معظم الوقت في إعداد الشاحنات، معبرا: “نعيد ترتيب العربات والتأكد من ملء كل المساحات الشاغرة في الشاحنات لإيصال أكبر قدر من المساعدات، ونقضي أغلب الوقت في الدعاء لأشقائنا في فلسطين”.

ودعا سرحان المصريين للتبرع لمؤسسة بنك الطعام لتوفير أكبر قدر من الدعم للأشقاء الفلسطينيين في ظل الحصار المتواصل، قائلا: “كرم المصريين كبير وبدعوهم لمساعدتنا والتبرع لبنك الطعام لتوفير أكبر دعم غذائي لأهلنا في فلسطين عن طريق الاتصل ب 16060 للتحصيل من المنازل، أو حسابنا الموحد بالبنوك، أو تطبيق فوري، وإنستا باي،
أو مواقعنا وفروعنا التسويقية”.

اخبار متعلقة

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني