كتب رفعت عبد السميع
تنفيذاً لقرار الدورة العادية (53) لمجلس وزراء الإعلام العرب رقم (536) في يونيو 2023 بالرباط، بشأن باختيار مدينة الكويت عاصمة الإعلام العربي 2025، عقدت اللجنة الثلاثية اجتماعها الأول بحضور السفير/ أحمد رشيد خطابي ــ الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال ووفد من وزارة الإعلام في دولة الكويت يضم د. سعد نافل العازمي ــ وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد، ود. يوسف عبد الوهاب السريع ــ وكيل وزارة الإعلام المساعد لقطاع الإذاعة، والسيد/ سعد حمود العدواني ــ مراقب مكتب وكيل وزارة الإعلام، والسيد/ عبد الرحمن الأنصاري من مندوبية الدائمة في القاهرة، فضلاً عن السيد/ ماضي الخميس ــ الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي.
وقد أكد السفير خطابي أن إطلاق عاصمة الإعلام العربي تندرج في سياق المبادرات الطموحة التي أطلقها مجلس وزراء الإعلام لتطوير الإعلام العربي وإبراز دوره الفعال في خدمة الأجندات التنموية والاجتماعية وإلقاء الضوء على الخصوصيات الحضارية والثقافية للمدن التي يتم اختيارها بدءاً بمدينة القدس التي اختيرت في 2016 عاصمة أبدية للإعلام العربي دفاعاً عن وضعها الروحي والقانوني والتاريخي.
وبعد الاستماع إلى العرض المقدم من طرف الوفد المذكور الذي تناول الفعاليات المبرمجة بارتباط مع اختيار الكويت عاصمة للثقافة 2025 برئاسة لجنة عليا من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام برئاسة معالي السيد/ عبد الرحمن المطيري ــ وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب، أكد السفير خطابي أن الطابع التشاركي لإعداد هذا البرنامج المتنوع والمكثف والمتكامل بتوجيهات من القيادة السياسية ومتابعة محكمة من وزارة الإعلام يكرس مكانة دولة الكويت في محيطها الإقليمي وإسهاماتها المقدرة في تعزيز التعاون العربي وخاصة على الصعيدين الإعلامي والثقافي، وتشجيع النخب الإعلامية ،مشيراً إلى أن تنفيذ هذا البرنامج على مدار 2025 سيشهد مشاركة واسعة للدول الأعضاء بما يعكس حيوية المشهد الإعلامي وثراء الموروث الثقافي والفني في العالم العربي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني