كتب_ عبدالرحمن شاهين

أعلن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبدالهادي القصبي، الخميس، عودة الاحتفالات بموافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بشرط الالتزام بتعليمات وزارتي الداخلية والصحة.

وقال المستشار الإعلامي للمشيخة العامة للطرق الصوفية أحمد قنديل الاحتفال بالمناسبات الدينية يعود بعد توقف دام أكثر من عامين بسبب جائحة كورونا.

وأشار إلى أن رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية ذكر أن القرار يعكس استقرار الأوضاع الأمنية والصحية وقدرة وزارة الداخلية على تأمين تلك الاحتفالات التي يشارك فيها الملايين من أبناء الطرق الصوفية. 

ولفت إلى أن قرار رئيس مجلس الوزراء مشروط بعدة بنود أبرزها الالتزام بكل القواعد والشروط الواردة في القانون رقم 118 لسنه 1976 المنظم للأنشطة الصوفية وفي مقدمتها الحصول على تصريح من المشيخة العامة للطرق الصوفية والالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية، إلى جانب عدم تسيير المواكب.

ووجه القصبي التهنئة للملايين من أتباع الطرق الصوفية وجموع المصريين، مشيرا إلى أن عودة الاحتفالات جاءت نزولاً على رغبة المريدين في إعادة إحياء المناسبات الدينية بمختلف أرجاء الوطن.

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز المنسق الإعلامي للتعليم الفني مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك