متابعة _ عبدالرحمن شاهين

قال الموسيقار حلمي بكر، إن ثلاثة أرباع من يمتهنون مجال الغناء في مصر بعد رحيل عبد الحليم حافظ «كذابين غناء».

وصنف خلال لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر فضائية «صدى البلد»، المطربين إلى نوعين، أحدهما ذكي والآخر غبي -وهو أحلى صوت في الدنيا- حسب وصفه، موضحا أن نقطة ضعفه تكمن في عدم تمكنه من الوصول بالقدر الكافي إلى مساحة عريضة من الجمهور، مستشهدا على ذلك بتصريحات سابقة قال خلالها: «لو هاني شاكر يمتلك ذكاء عمرو دياب؛ كان قلب الدنيا».

ووصف المطرب عمرو دياب بأنه «أبو الذكاء»، موضحا أن يجيد فن الاختيار فيما يتعلق بتوقيت الغناء وكيفية التوقف وموعد عودته إلى الجمهور مرة أخرى، معقبا: «لا يخرج حتى إلى لقاءات إعلامية.. لأنه راسم نجاحه».

وأكد أن الغناء، يعد وسيلة لتلبية المتطلبات الحياتية للمعيشة، للغالبية العظمى ممن يمتهنون المهنة، مستدلا على ذلك باستمرار حضور المطربين فترات طويلة على الساحة الغنائية، معقبا: «لو اتسألت النهاردة أقول لمطربين كفاية كدا سنك كبر؛ هقول لكثير»، لافتا إلى تراجع أصوات ترتقي إلى الخيال لمجرد «ديفوهات» اليوم بحكم العمر، حسب وصفه.

وطالب الموسيقار حلمي بكر الملحنين بالتوقف، قائلا: «كثير أوي لازما يقعدوا ساكتين، التلحين أصبح مطبخ، هما دول اللي جابولنا العار، أصبحنا نعيش عصر ورش».

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني