كتبت:ليلي صبحي


رئيس قطاع الاعلام بالاتحاد الأفريقي مستشار اعلامي بالمركز الاعلامي

يقوم المركز الاعلامي لمركز الوزراء بجهود توعوية من أجل الإشادة بموقع مصر علي خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالميا، كما أنه يشير لدور مصر الرائد في قيادة الجهود الدولية من أجل التصدي لظاهرة التغير المناخي ، هذا إلي جانب دوره علي الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

علي الصعيد الاقتصادي يشيد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بكيفيه تأمين الدولة مخزون القمح الاستراتيجي ، وتعلن نفي الحكومة وجود أزمة في توفير الزيت في جميع الأسواق، كما يشيد المركز الاعلامي بصندوق النقد الدولي الذي رفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري .

من الجدير بالذكر أن من أهم مهام المركز الاعلامي الإشادة بضرورة نفي الشائعات الممرضة التي تحدث بلبلة في فكر المواطنين وتعمل علي تكوين صورة ذهنية ونمطية خاطئة ومشوهه تخدم أهداف المغرضين من أعداء الوطن، ومن امثلة ذلك شائعة إسناد الممر الملاحي لقناه السويس الي إحدى الشركات الأجنبية، ولكن الحكومة نفت تماما هذة الشائعة المغرضة، وقام المركز الاعلامي لمركز الوزراء بتأكيد نفي هذة المقوله الخاطئة.

يناشد المركز الاعلامي برئاسة مجلس الوزراء تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من نشر بيانات ومعلومات لا تستند الي أي حقائق وتؤدي الي إثارة البلبلة بين المواطنين.

في سياق متصل تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي انباء عن فرض رسوم علي طلاب الجامعات كشرط لأداء امتحانات نهاية العام ، وهذا ما أكدت الحكومة نفيه وتشديد الرقابة علي الجامعات الأهلية والخاصة، وتواصلا من المركز الإعلامي لرئاسة الوزراء أكد علي نفي الشائعة.

علي الصعيد الإجتماعي والسياسي يقوم المركز الاعلامي بدوره التوعوي في بث الآمن والأمان في نفوس المواطنين والقضاء علي كل شائعة تزعزع من أمن الوطن نحو اقتصادنا القومي مثال نفي الحكومة وجود أزمة في توفير الأرز بالأسواق، وتأكيد مجلس الوزراء ان اقتصادنا بخير، والدليل ان هناك مؤسسات دولية تستمر في تثبيت الثقة الائتمانية لمصر في التعامل الايجابي مع الصدمات العالمية.

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز