كتب _ عبدالرحمن شاهين

يرى الإعلامي أحمد شوبير، أن النتيحة التي انتهت عليها مباراة الأهلي وريال مدريد لا تعبر عن سيرها على الاطلاق في ظل المستوى الرائع الذي قدمه لاعبي الأهلي حتى الدقائق الأخيرة من المواجهة التاريخية.

وفاز ريال مدريد على الأهلي بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأربعاء على ملعب عبدالله مولاي بالمغرب، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي على راديو (أون سبورت):” النتيجة لا تعبر عن المستوى الذي قدمه لاعبي الأهلي، رغم انتقاد البعض كولر بسبب جلوس حمدي فتحي على مقاعد البدلاء، ولكن الشوط الأول كان سينتهي سلبيا بين الفريقين لولا الخطأ الغريب في تمرير الكرة من ديانج وبطئ محمود متولي في التعامل مع الكرة ليسجل فينسيوس هدفا للريال”.

وأضاف:” الأهلي أضاع عدد من الفرص كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة والريال أيضًا اهدر لاعبيه فرص كثيرة منها نجاح الشناوي في التصدي لركلة جزاء من لوكا مودريتش”.

وأكمل:” الغريب والعجيب أن الجماهير كانت منتظرة تسجيل هدف التعادل خاصة بعد تألق الشناوي في انقاذ مرماه من ركلة جزاء مودريتش، ولكن الجماهير انتقدت كولر بعد قيامه بسحب حسين الشحات من الملعب رغم أنه من وجهة نظري كان أفضل لاعب بالأهلي في النهاية هي وجهات نظر”.

وتابع:” ومع تزايد الآمال في تسجيل هدف التعادل، تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن انهار الأهلي في 8 دقائق بالوقت بدل الضائع، وقبلها كان انشيلوتي يطالب لاعبيه بتهدئة اللعب بكثرة التمرير وقام بإجراء عدد من التغييرات لإضاعة الوقت ما يبين تقبله لنتيجة 2-1″.

وواصل:” تاريخ الأهلي في مباريات تحديد المركز الثالث والرابع في مونديال الأندية مشرف، ولكن فريق فلامنجو البرازيلي عندهم غل شديد وإصرار على فوزهم بالميدالية البرونزية”.

وأدرف:” بنسبة للنادي الأهلي هيبقى في تمرين خفيف لأن الفريق خاض 3 مباريات ثقيلة وبعد كدة سيخوض مباراة فلامنجو ويرجع القاهرة عشان يسافر للسودان لمواجهة الهلال السوداني في افتتاح مشوار دوري أبطال إفريقيا”.

وأتم:” أتوقع قيام كولر بإجراء عدد كبير من التغييرات على تشكيل الأهلي في مباراة فلامنجو نظرًا لخوض اللاعبين الأساسيين 3 مباريات قوية متتالية في 8 أيام فقط، هناك تفكير في الدفع بـ علي لطفي بدلا من الشناوي، بالإضافة إلى تواجد رامي ربيعة وياسر إبراهيم وخالد عبدالفتاح وعودة حمدي فتحي ومروان عطية في خط الوسط مع تفضيله إراحة كل من أليو ديانج وعمرو السولية بالإضافة لعودة طاهر محمد طاهر وبيرسي تاو وكهربا في الهجوم”.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني