الأوسط العالمية نيوز

رئيس مجلس الإدارة: هـنـاء نجـيب
رئيس التحرير: قطـب الضـوى

الإسماعيلية .. مني عباس

تحت رعاية دكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.
نظم فرع المجلس في الإسماعيلية بقيادة دكتورة عفاف الكومي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية والمقرر المناوب استاذة لبنى زكي، ندوة بعنوان ” جودة الحياة ” مساء بمكتبة مصر العامة .
تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وبحضور الكاتب خالد عبد الحميد مدير البرامج القيادية والإدارية بمركز إعداد القادة.
واكد الكاتب خالد عبد الحميد أن الإنسان لا يستطيع تجنب المشاكل التي تواجهه في الحياة لكنه بإمكانه أن يستطيع تعلم كيفية التعامل مها للخروج من العقبات بأقل الخسائر مع الحفاظ على السلامه النفسية.

وأضاف أن كل فرد في المجتمع يجب أن يضع في اهتمامه أفعاله ولا يبذل وقته ومجهوده في انتظار مساعدة الآخرين، لافتًا إلى أن غالبية المشاكل التي تواجه الفرد تتركز في طريقة تفكيره وكيفية استقباله للأحداث وتفسيره لمعطيات المجتمع الذي يعيش فيه فهناك حالة من التوجه الذهني والتي يستطيع من خلالها القيام ببعد زمني أو بعد مكاني للتغلب على المشاعر التي تسيطر على الشخص في حل مشكلته.

وأكد أن للتحكم في المشاعر أهمية كبرى لا يمكن إغفالها حتى يمكن لكل شخص تحديد أهدافه دون أي تدخل لتحقيق النجاح.

ومن جانبها قالت دكتورة عفاف الكومي مقرر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة تم تنظيم ندوة جودة الحياة ضمن مبادرة احتواء لتقديم الدعم النفسي للسيدات اللاتي تعرضن للعنف الاسري لتفعيل دور المجلس في حل الخلافات الأسرية وتقديم كافة سبل الدعم للسيدات الناجيات من العنف.

كما أكدت أن المجلس القومي للمرأة يساهم بشكل فعال في تحديد المشاكل التي تواجه المرأة من خلال مكتب الشكاوى وعرضها أمام صانع القرار وكذلك تقديم الاستشارات القانونية والاجتماعيه المجانيه للمرأة وتعزيز وعي المرأة بحقوقها.

حضر الندوة أ.حربي عبد الجواد رئيس نقابة العاملين في هيئة قناة السويس أ. عماد حجازى رئيس نقابة العاملين بالتموين والتجارة الداخلية والمجلس العام للإتحاد العربي للنقابات
ومن بيت العائلة المصرية الشيخ محمد جمال ،والقس بنيامين مزيد ، م. محمد أبو العلا عضو النادي الاسماعيلي وعضو مجلس إدارة نقابة المهندسين ،وأ.منال عفيفي عضو نقابة هيئة قناة السويس ،الاعلامية مها عجلان وعدد من الشخصيات العامة، وأعضاء المجلس القومي للمرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *