محمود عيسى

كشف مصدر مقرب للشروق في اتحاد الكرة اليوم الثلاثاء أن التفكير الحالي داخل الجبلاية التعاقد مع مدير فني أجنبي وليس كما تردد في الساعات الماضية اسناد المهمة لأحد المدربين الوطنيين.

وارتبط اسم حسام حسن بتدريب منتخب مصر لخلافة البرتغالي روي فيتوريا والذي تمت إقالته بعد إخفاق الخروج المبكر من دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وأشار المصدر في حديثه أن الأولوية لاتحاد الكرة التعاقد مع مدرب أجنبي وفي حال عدم الاستقرار على هويته وحسم المفاوضات سيتم التفكير في إسناد المهمة للمدرب الوطني خاصة وأن الفترة القادمة لا تشهد أي تجمع للمنتخب بعد نهاية مشاركة الفراعنة في الكان.

وهناك عدد من أسماء المدربين الأجانب على طاولة اتحاد الكرة للتعاقد مع أحدهم أبرزهم الفرنسي هيرفي رونار المدير الفني السابق لزامبيا وكوت ديفوار والمتوج من قبل ببطولتين لأمم إفريقيا.

كما تردد عودة البرتغالي كارلوس كيروش لتدريب المنتخب في ولاية جديدة بعد أن قاد الفراعنة للوصول إلى نهائي أمم إفريقيا 2021.

ومن بين الأسماء التي ينتظر اتحاد الكرة التفاوض معهم عقب نهاية بطولة أمم إفريقيا كل من البلجيكي هوجو بروس المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا والفرنسي سباستيان ديسابر مدرب منتخب الكونغو الديقراطية والذي كان له عدد من التجارب في مصر أبرزها توليه تدريب فريق بيراميدز والإسماعيلي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني