كتبت : د . ليلي صبحي

تم افتتاح مقر جديد للاتحاد الافريقي الاسيوي بمحافظة الغربية ، عمل وطني جاد تزامنا مع ما اوصي به الرئيس السيسي مشيدا بدور الجمعيات الأهلية واهميتها في التنمية المستدامة ودعم المواطنين فى كافة أرجاء الجمهورية، بل والوطن العربي بأسره.

حضر افتتاح المقر بمحافظة الغربية الأستاذة الدكتورة حنان درويش رئيس الاتحاد والدكتور عبد الحليم يوسف أمين عام الإتحاد والأستاذة كوثر صالح عن رابطة المعالجات بالفن، والدكتورة غادة حمدان عن رابطة خبراء التمريض ، والمهندس خالد حبيب رئيس القطاع الهندسي بالاتحاد .

وفي سياق متصل تعد الجمعيات الأهلية تنظيمات رسمية تهتم بتقديم خدمات مباشرة او غير مباشرة لاشباع احتياجات المجتمع وتحقيق الرفاهية الاجتماعية للمواطنين ، وهي تقوم علي الجهود التطوعية لجماعة من الافراد المهتمين بالخدمة العامة يقولون تنظيمها وادارتها في إطار القوانين والتشريعات التي تنظم العمل الاجتماعى التطوعي.

من الجدير بالذكر ان الجمعيات الأهلية تلعب دور وسيط بين الفرد والدولة ، فهي كفيلة بالارتقاء بشخصية الفرد عن طريق نشر المعرفة والوعي وثقافة الديمقراطية وتعبئة الجهود الفردية ، كما وأنها تمارس أنشطة متباينة في التعليم والثقافة والأعمال الخيرية والخدمية وغيرها من مناحي الحياه.

الإتحاد الأفريقي الآسيوي للعمل التقني لا يمكن أغفاله في طريق التنمية والتقدم ، لذا فقد افسحت الدولة مجالا كبيرا لظهوره ، كما قدمت له كل سبل الدعم والحماية القانونية المتاحة ليباشر عمله بكل حرية في كافة أنحاء الجمهورية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني