إيناس العيسوي:
نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2023 – 1:49 م | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2023 – 1:49 م

تنطلق الدورة الرابعة للمتلقى الدولى للميكروتياترو في مصر مساء الأحد المقبل، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة وبحضور الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون والدكتور سمير متولى رئيس الملتقى والدكتورة نبيلة حسن مؤسس الملتقى في مصر، والدكتورة ماجدلينا كروز الملحق الثقافي في المعهد الثقافي الأسباني ثرفانتس بالقاهرة.

يشارك في هذه الدورة ٢٣ عرضًا مسرحيًّا تتنوع بين فرق المسرح الجامعي والفرق المستقلة وفرق أكاديمية الفنون، بنصوص مصرية مؤلفة خصيصا لهذا النوع المسرحي المكثف.

ويستضيف مركز الحرية للإبداع عروض اليوم الأول ١٦ أكتوبر الجاري والخاصة بعروض الإسكندرية، على أن تستضيف أكاديمية الفنون بالقاهرة باقي العروض حتى الختام في ٢٠ أكتوبر الجاري.

وأعلنت إدارة الملتقى عن أسماء لجنة تحكيم العروض المسرحية في دورته الرابعة، وهم، المؤرخ والمخرج الدكتور عمرو دوارة، الناقد محمد الروبي رئيس تحرير جريدة مسرحنا والمخرج المسرحي السعيد منسى.

كما يدير الدكتور محمد شيحة استاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية فنون القاهرة، ورشتين لاثنين من كبار متخصصي الميكروتياترو في اسبانيا، الأولى بعنوان الميكروتياترو اقراص زماننا ويحاضرها المخرج ايسيدرو تيمون باتي.

أما الورشة الثانية فيحاضرها رودريجو زود ريجيث بعنوان المسرح الشعبي الهجين والمسرح التقليدي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني