شاهين

كشفت شركة “إيكوترانزيت” القطرية، عن أول مركبة كهربائية بملكية فكرية قطرية خالصة في نقلة محورية مهمة في السوق القطري والخليجي.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم الإثنين، جاء ذلك خلال حفل أقامته وزارة المواصلات بحضور جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، حيث تم كشف النقاب عن نماذج طرازات مبدئية من سيارات الشركة الكهربائية من ماركة (VIM).

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الخطوة تأتي استنادا إلى رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية قطر الوطنية بإصداراتها المختلفة حيث تسعى لإحداث تحولات جذرية في قطاع النقل والمواصلات لجعل هذا القطاع أكثر اخضراراً واستدامة، وذلك اتساقاً مع التوجه العالمي الهادف إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية الضارة التي تسببها المركبات التقليدية والتي تساهم بنسبة عالية جداً من التلوث البيئي.

وتعتبر شركة “إيكوترانزيت” أول شركة قطرية تعمل في مجال المركبات الكهربائية وحلول النقل المستدام الشاملة وبنيتها التحتية، إذ استثمرت الشركة في امتلاك ملكية فكرية حصرية لعدد من السيارات والحافلات الكهربائية بالتعاون مع شركائها العالميين، وذلك كمرحلة أولى لتأسيس صناعة متكاملة للمركبات الكهربائية الخفيفة والثقيلة تحت العلامة التجارية (في آى إم)، إذ تم البدء فعلياً في الاستثمار في مصانع التجميع وخطوط الإنتاج الأولية وصولا إلى إرساء الصناعة شبه المتكاملة في القريب العاجل.

وتخطط الشركة أيضاً للاستثمار في إنشاء أول مركز في المنطقة لاعتماد السيارات الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية في قطر، وذلك للتأكد من مطابقة السيارات والحافلات الكهربائية للمواصفات العالمية وتجانسها مع المواصفات الخليجية وإصدار شهادات الاعتماد الخاصة بذلك.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني