محمود عبدالرحمن

يستأنف جامع الأزهر الأربعاء المقبل، برنامجه الثاني الذي يستهدف المرأة والأسرة بعد توقفه في شهر رمضان المبارك والذي يأتي تحت عنوان “حقوق المرأة في الشريعة الإسلامية”.

ومن المقرر أن يأخذ البرنامج أربع محاضرات أسبوعية، تناقش خلالها مجموعة متميزة من الأساتذة المتخصصين عدة محاور وقضايا تهم المرأة والأسرة المصرية، كما يتم تخصيص محاضرة واحدة في الأسبوع لكل موضوع.

وأوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام بالجامع الأزهر، أن هناك بعض الشروط التي يجب مراعاتها لحضور البرنامج وهي وجوب تسجيل الحضور قبل موعد المحاضرة الأولى.

كما أكد أن التسجيل يقتصر على النساء والفتيات فقط، والالتزام بحضور جميع محاضرات البرنامج، لافتا إلى أنه في نهاية البرنامج سيتم منح الحاضرات شهادة اجتياز معتمدة من جامع الأزهر.

يشار إلى أن جامع الأزهر أطلق الحلقة الأولى من البرامج التي تستهدف المرأة حول “التحديات الأسرية وكيفية التعامل معها” وحاضر فيها عدد من كبار الأساتذة والمتخصصين لمدة شهر كامل، في إطار اهتمام الأزهر الشريف وإمامه الإستاذ الدكتور أحمد الطيب، بالمرأة وقضاياها.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني