مينا سالم

أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان لها اليوم السبت 13 مايو 2023، عن انطلاق فعاليات النسخة الأولى من أسبوع الموضة بالمتحف المصري بالتحرير، وذلك تحت شعار الماضي والحاضر والمستقبل.

وأضافت وزارة السياحة والآثار في بيانها، أن الاحتفال بانطلاق فعاليات النسخة الأولى من أسبوع الموضة بالمتحف المصري بالتحرير، حضرة العديد من سفراء الدول الأجنبية في القاهرة، ومجموعة من رجال الأعمال المصريين والأجانب، وممثلى أكثر من 12 دولة بالإضافة إلى عدد من المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الدوليين والعرب المتخصصين فى الأزياء.

ومن جهته قال عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في بيان الوزارة، إن هيئة تنشيط السياحة تحرص خلال الفترة الحالية على رعاية هذا النوع من الأحداث والفعاليات التي تلقي الضوء على المنتج السياحي المصري الذي يمزج بين الحضارة العريقة والحداثة، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الخطوات تساهم في الترويج لسياحة عروض الأزياء، وخاصة في ظل ما تشهده مصر من رواجا في سياحة عروض الأزياء وربطها بالحضارة المصرية القديمة.

وأضاف القاضي، أنه تم اختيار إقامة هذا الحدث الكبير والهام لتنشيط السياحة، بالمتحف المصري بالتحرير لأن المتحف المصري بالتحرير يعتبر رمزًا للحضارة المصرية وشاهدًا على عظمتها وعراقتها، وكأحد ملامح الاستراتيجية الإعلامية للوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري والعمل المستمر والتحرك الدائم فى كافة المقاصد السياحية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني