كتب _ عبدالرحمن شاهين

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، الجنازة العسكرية التي أقيمت للراحل المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء السابق، بمنطقة المراسم العسكرية بمسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة.

وقدم الرئيس واجب العزاء لأسرة الفقيد، مشيراً إلى أن المهندس شريف إسماعيل يعد أحد الرموز الوطنية المضيئة، وقدم مسيرة حافلة بالعمل والعطاء بكل إخلاص في مرحلة دقيقة من عمر الوطن، الأمر الذي يعد محل تقدير بالغ من مصر وشعبها العظيم.

وتقدم الجنازة إلى جوار الرئيس كل من المستشار عدلي منصور، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ.

وشهدت ساحة المسجد وخارجه ومحور المشير، تواجدا أمنيا كثيفا من قبل قوات الأمن منذ صباح اليوم الأحد، وذلك استعدادا لصلاة الجنازة المقررة بعد صلاة الظهر.

وشغل المهندس شريف إسماعيل، منصب رئيس وزراء مصر السابق، وهو من مواليد 6 يوليو 1955، وكلّفه الرئيس السيسي بتشكيل الوزارة في 12 سبتمبر 2015.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني