آيه عامر
نشر في:  12 ديسمبر 2023 – 12:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 – 12:25 م

دائما وأبدًا يضرب الشباب مثلًا في الإلهام، يتركوا بها بصمة قوية لرفعة شأن الوطن، والحفاظ على تقدمه وازدهاره، فالشباب حريص كل الحرص على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهذا واضح من خلال تصدرهم المشهد في الطوابير للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وفي اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية، حرص الشباب بقوة منذ الساعات الأولى على الحضور أمام اللجان، للتعبير عن أصواتهم بحرية لاختيار مستقبلهم ورئيس مصر المقبل، في أجواء تغمرها الروح الوطنية، ليأكدوا للعالم كافة، الوعي الكبير الذي يتمتعوا به.

وقال محمد عبد المجيد، البالغ من العمر 20 عاما: «جاي انتخب واختار رئيس بلدي بنفسي، لأن دة بيعبر عننا وعن مستقبلنا، اللي بنرسمه بنفسنا وباختياراتنا احنا، والمشاركة مهمة وتعكس قد إيه الشباب المصري عنده وعي كافي أنه يختار الرئيس الصح».

ومن جهته، قال عبد الرحمن رجب، البالغ من العمر 26 عاما، ويعمل مهندس مدني، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية حق وواجب على الشباب تجاه بلدهم الغالي مصر، بغض النظر عن معرفة اسم المرشح، لافتا إلى أن هذا اختيار كل فرد بحسب حريته واقتناعه بالمرشح الذي يفضله من ضمن الأربع مرشحين.

ويتوجه المصريون، لليوم الثالث والأخير، إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030.

وتستمر عملية التصويت 3 أيام تنتهي مساء الثلاثاء المقبل تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

ويتنافس فى الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، رمز «السلم».

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني