متابعة _  يارا   

تشيع جنازة الفنان محمد الأدنداني، بعد صلاة الظهر اليوم الثلاثاء، من أحد المساجد بمحافظة الإسكندرية، ويقام العزاء مساءً بشارع العطارين.

وتوفي الفنان محمد الأدنداني، مساء أمس الاثنين عن عمر ناهز الـ81 عاما، بعد إصابته بحالة حزن شديدة؛ بعد وفاة زوجته منذ شهر تقريبا.

ويعد الأدنداني، واحدا من أشهر الممثلين الذين ينتمون للنوبة، فرغم أن مسقط رأسه الإسكندرية، إلا أن جذوره تعود لقرية أدندان بالنوبة، واشتهر باسم الأدنداني نسبة إلى قريته، وكان يقدم وهو في ابن الـ14، مونولوجات إسماعيل ياسين، وقدم في بداية مسيرته الفنية أدوارا صغيرة ثم كبرت مساحة أدواره، وعمل في المسرح والتليفزيون والسينما، من أبرز أدواره (4 في مهمة رسمية، وحكاية ميزو، والبيه البواب).

وآخر أعمال الفنان الراحل، مسلسل “ابن ليل” إنتاج عام 2012، والذي تعاون فيه مع المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ، وبعدها ابتعد تماما عن الأضواء، إلى أن حل ضيفا على برنامج “واحد من الناس” الذي يذاع على شاشة الحياة، عقب تكريمه بمهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى العام الماضي.

وتحدث الفنان الراحل، عن كيفية دخوله عالم التمثيل، حيث عمل في البداية سواقا بالسينما وسبب دخوله الفن المخرج حسن الإمام، الذي رفضه في البداية حتى شاهده في أحد المسلسلات بالتليفزيون.

وكشف عن علاقته بالفنان الراحل إسماعيل ياسين، قائلا إنه كان يسكن في العباسية ويعمل ميكانيكي وأصلح في يوم سيارته وكان يحبه ويغني المونولوج له.

وروى كيف أسس مسرح النوبة، وذهب به إلى العديد من دول العا

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني