(د ب أ)

أصبح الأسترالي أليكس دي مينور أول لاعب يفوز بلقب بطولة أكابولكو للتنس مرتين متتاليتين، منذ أن تحولت البطولة لتقام على الملاعب الصلبة في عام 2014.

وتغلب دي مينور على النرويجي كاسبر رود 6 / 4 و6 / 4 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء السبت (صباح الأحد بتوقيت جرينتش)، حيث احتاج لساعة و57 دقيقة لحسم الفوز.

وبات هذا اللقب هو الأول لدي مينور في عام 2024، والثامن له في جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين.

وقال دي مينور ي تصريحات نشرها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عقب المباراة :”كان أسبوعا مذهلا. على الأرجح، ولأكون صريحا لم أكن أتوقع ما حدث خلال هذا الأسبوع. حضرت إلى المكسيك وكنت أشعر أنني لست في أفضل حالاتي”.

وأضاف :”واصلت تشجيع نفسي على منحي الفرصة. أعتقد أنني قدمت اليوم أفضل أداء لي في البطولة، لذلك أنا سعيد للغاية”.

ومنذ بداية الموسم حقق دي مينور الفوز في 15 مباراة وخسر في أربع، كما أنه حقق انتصاره الحادي عشر في البطولة مقابل الخسارة في مباراتين فقط.

وقال دي مينور :” أكابولكو أصبحت بمثابة منزلي الثاني. اعتقدت أنه من المستحيل أن أشعر بشعور أفضل من الذي شعرت به في العام الماضي، ولكني عدت بعد عما ودافعت عن لقبي، وكان الامر ممتعا للغاية”.

وبفضل تتويجه باللقب، ضمن دي مينور البقاء في أول عشرة مراكز بالتصنيف الذي ستصدره الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين غدا الاثنين.

ورغم الفوز على رود سيتراجع اللاعب الأسترالي مركزا ليصبح في المركز العاشر بفارق مركز خلف رود الذي سيصعد من المركز الحادي عشر للتاسع.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني