كتب _ عبدالرحمن شاهين

دعا الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، المصريين وغير المصريين لزيارة المناطق الآثرية غدًا الأربعاء 23 نوفمبر، مجانًا، بمناسبة مرور 100 سنة على اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون.

وقال “شاكر”، خلال لقائه ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الثلاثاء، إن مصر منبع الأديان والعلوم، لافتًا إلى أهمية الاهتمام بتدريس علم المصريات بالمدارس وإعطائه أهمية أكبر في الإعلام.

ولفت الخبير الأثري إلى أن مدينة الإسكندرية ظلت حتى السادس الميلادي تحتوي على أكبر وأهم مكتبة في العالم، موضحاً أن كل العلوم الحديثة الموجودة الآن مصر مساهمة في جزء كبير منها، خاصة أن الفراعنة أقدم المدونين في العالم.

اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون

وأوضح الخبير الأثري أنه تم اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون كاملة ٤ نوفمبر ١٩٢٢ على يد عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر، وكان الملك توت عنخ آمون أحد أبرز ملوك مصر القديمة على مر العصور ولا تزال كنوزه الأثرية تجذب أنظار العالم حول العالم والتي من المقرر أن يتم عرضها كاملة بالمتحف المصري الكبير بعد افتتاحه.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني