المستشار أحمد حسن يكتب

ابحث عن الله من خلال المحبة ، لان اجمل ما في المحبة أنها غير محدودة ، ممتدة ، لامتناهية …
الحقيقة أن الله مثل المحبة الكامنة بين جوانحك ، والقريب اليك أكثر من أي شيء آخر ومنبع الامان المطلق ومصدر القوة الهائلة التي لا تنضب .
لقد أيقنت أنه لن يملأ قلبي ولن يغمر روحي بكل مداه غير مصدر الطاقة الأبدية والرحمة والحب الذي لا ينقطع ولا للحظة واحدة ، لن يملأ كل ذرة من كياني الا الله ، وكل شيء آخر فهو سطحي وزائل وعابر ، أنني اقوى مع الله وفي غاية الضعف بدونه .
صعد شاب في مقتبل العمر إلى القطار ولم يجد مكانا الا بجانب رجل عجوز ، مرت ساعة والرجل العجوز يصلي وبيده المسبحة بصلاة طويلة ، فضجٍر الشاب وقال للرجل بصيغة متكبرة : لا اعرف لماذا تصلي وانت ترى التطور العظيم الان ، حيث أصبح پإمكاننا القضاء على الأمراض التي كانت صعبة ونختصر المسافات وها نحن نركب اليوم هذا القطار السريع ، انتم الكبار تشدوننا إلى الخلف بتعلقكم بالدين وتضييع الوقت بالصلاة ، هل سمعت انهم قد اكتشفوا مادة تدعى البنسلين تقضي على البكتريا ؟
فقاطعة الرجل العجوز ، قال له :(( انا الكسندر فليمنغ)) ، لاتتوقف عن ذكر الله ولا ساعة في حياتك ، فهو السبيل إلى العون والقوة والأمن والطمأنينة ، لا تنسى ذكر الله ولا لحظة في حياتك فهو المدد والمنقذ ونبع السلام والسكينة ، ادعوه حبا وطمعا وستجده معك وبين انفاسك يهب لنجدتك عندما يتخلى الآخرون ، اجعل الله رفيقك الاول في الحياة ومصدر الفتك وسرورك ولن تجد اكرم منه ولا احن منه عليك ، اجعل الله حبك الحقيقي وعشقك الابدي ولاتدع قلبك يبارح ذكره وستجده معك انيسا لا مثيب له ابدا ، وعندما تنتابك الهموم وتهجم عليك عواصف الغموم ، عندما ينتابك الشعور بالخوف من المجهول ، ادعه بحرارة وراقب تأثير الدعاء المدهش على جذب السكينة والاطمئنان إلى قلبك .
أن الصلاة رفيقي الدائم وسلوتي ومصدر اماني وسر سكينتي في الحياة ، وهي التي تجعل روحي تسمو باستمرار نحو العلى ، وهي التي تربطني بربي وهو مصدر قوتي والهامي ، منه استمد العزم والطاقة للصمود أمام مفاجئآت الحياة ..
يقول القس كاريل : ( أن صلاتكم هي اكبر مولد للنشاط البشري عرف حتى الآن ……) .

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني