متابعة _ عبدالرحمن شاهين

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن استصدار الباركود خطوة أساسية للمعتمرين الراغبين في السفر لأداء المناسك في الأراضي المقدسة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن هناك لجانا في المطارات، تصدر الباركود للمسافرين حال عدم علمهم بهذه الخطوة.

وأشار إلى أن البعض يحاول العبور دون استصدار الباركود وذلك بالمخالفة للقانون، مشددا على ضرورة محاسبة من سماهم «الوسطاء» الذين ينظمون عملية تسفير الحجاج.

وتابع: «الوسيط ده بيودي الناس على أساس يوفر الرسوم ويتحايل على النظام وعلى القانون»، مؤكدا أن المعتمر لا ذنب له في هذا الأمر، باعتباره يدفع التكاليف كاملة لهؤلاء الوسطاء.

واستكمل: «الوسيط لازم يطلع باركود للمعتمر من خلال شركة السياحة.. لكنه مش بيكون عاوز يروح شركة السياحة لإنها هتلزمه بعمل برنامج معين في حين (الوسيط) بيكون عاوز يعمل برنامج خاص به وبيتحايل بتأشيرات أخرى موجودة في السوق».

يُشار إلى أن سلطات مطار القاهرة، كانت قد منعت 155 شخصا من السفر للسعودية لأداء مناسك العمرة، وذلك لعدم استصدارهم “الباركود” الخاص بهم، وفق اشتراطات وزارة السياحة

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني