كتب_ عبدالرحمن شاهين

أعلن المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، عن فتح الباب للتقدم لمسابقة الطفل الموهوب في مجال الآداب “قصة – شعر – مقال – مسرح”، آخر موعد لاستلام الأعمال يوم 15 فبراير 2023؛ وإليكم شروط المسابقة.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف المواهب الأدبية لدى الطفل، حيث تشمل أساليب إبداعية عديدة تتيح للطفل فرص التعبير عن ذاته بطلاقة وحرية، من أجل تنمية قدراته على الإبداع.

أولًا مجال القصة: يكتب موضوعها حرًا، بحيث لا يزيد عدد صفحاتها عن خمس صفحات، أو قصة من حكايات الأجداد تعبر عن التراث، أو يكتب قصة من نسج خياله يعبر عن أحلامه لنفسه أو مدرسته أو للحى الذي يسكن فيه أو لصديق له أو لبلده أو قصة من الخيال العلمي.

مجال المقال: يكتب الطفل مقالًا حرًا بحيث لا يزيد عدد صفحات المقال عن ثلاث صفحات، أو مقال يعبر عن حقوق الطفل كحقه في التعليم أو الصحة أو أي حقوق أخرى يتمنى تحقيقها.

مجال الشعر: يكتب الطفل شعرًا حرًا بحيث لا يقل عدد الأبيات عن عشرة أبيات ولا تزيد عن 50 بيتًا.

مجال المسرح: يكتب الطفل سيناريو المسرحية من فصل واحد أو سيناريو لمسرحية من مشهد واحد.

الشروط: يشترط في المسابقة الأطفال من داخل مصر، على أن تكون السن من سن 6 سنوات وحتى 18 سنة، يكتب على العمل البيانات الشخصية، وللمتسابق الحق في أن يشارك في أكثر من مجال.

جدير بالذكر أن المركز القومي لثقافة الطفل، برئاسة الكاتب محمد ناصف، بدأ احتفالات أعياد الطفولة بالحديقة الثقافية للأطفال بإدارة الباحثة ولاء محمد، الأسبوع الماضي، واستهلت الفعاليات بمناقشة كتاب “أجمل فصل” للكاتبة هجرة الصاوى، كما تم تقديم ورشة حكى عن نفس القصة مع الكاتبة هجرة الصاوي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني