كتب _ عبدالرحمن شاهين

• جندي: المواطن المصري يتصدر اهتمامات القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة

ثمنت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، دور وزارة الخارجية والقنصليات المصرية بالخارج والسفارات في دعم جهود الوزارة لربط المصريين بالخارج بالوطن، في إطار تحقيق خطط التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن المصريين بالخارج شركاء البناء والتنمية، وجهودهم مشرفة في عدد من المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، مشيدة بحرص المصريين بالخارج على المساهمة في تطوير عدد كبير من المناطق الريفية في المناطق الأولى بالرعاية.

وقالت وزيرة الهجرة، إن المواطن المصري في أي مكان حول العالم يأتي في صدارة اهتمامات القيادة السياسية، ونسعى لربطه بعملية التنمية التي تنطلق في كل ربوع الوطن.

وتناولت وزيرة الهجرة، أبرز نتائج زيارتها إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، موضحة أنها تضع الأردن ضمن خطة لقاء الجاليات المصرية بالخارج في ظل تنفيذ استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.

وحول متابعة شئون المصريين بالخارج في عدد من المناطق، أشارت وزيرة الهجرة، إلى متابعة موقف أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا، والتنسيق مع الجهات المختصة لحل ما يواجههم من مشكلات.

وتابعت وزيرة الهجرة: “حريصون على أن يحصل أبناؤنا بالخارج على حقوقهم ومختلف المزايا الممنوحة لأبنائنا في الداخل، بجانب الحرص على الاستماع لمقترحاتهم ومناقشة سبل تنفيذها”.

وأكدت السفيرة سها جندي، أنها تعمل على تنفيذ جميع التوصيات التي اقترحها أبناؤنا في الخارج خلال النسخة الثالثة من مؤتمر “الجاليات والكيانات المصرية بالخارج”، بحضور ممثلي بعض وزارات ومؤسسات الدولة، ومن بينها خدمات التأمينات والمعاشات للمصريين بالخارج، وسبل الاستفادة من تعديلات القانون، والتي تتيح فرصا متميزة للمصريين بالخارج، ووثيقة التأمين على المصريين بالخارج، والتي تبلغ قيمة الاشتراك فيها نحو 100 جنيه فقط، وتكفل التدخل الفوري لمساندة المصري بالخارج في الأوقات الحرجة، حال الإصابات أو نقل الجثامين، ويمكن الاشتراك فيها من هنا:
https://epti-egy.org/ep/

وتناولت السفيرة سها جندي، جهود التنسيق مع وزارة الداخلية حول الأرقام الثبوتية، وما أعلنته الوزارة من توفير لجان حال توافر 500 طلب لتغطية نفقات البعثة، بجانب ما يتعلق بالموقف التجنيدي، وكذلك الراغبين في الاستفادة من خدمات التأمينات والمعاشات، وفتح الحسابات البنكية وإتاحة فروع للبنوك الوطنية بالخارج، والتخفيضات غير المسبوقة على تذاكر الطيران.

وأشارت إلى أهمية تنسيق الدارسين بالخارج مع إدارة البعثات، فيما يتعلق بخدمات التجنيد، للدفعات المختلفة، واستكمال الإجراءات المطلوبة عبر موقع إدارة البعثات، عبر الرابط التالي:
https://sus.cdm.edu.eg/

وكشفت عن تنفيذ مقترحات المصريين بالخارج بتخصيص امتحانات فصلين دراسيين لأبنائنا الدارسين بالخارج، بدلا من الفصل الدراسي الواحد، والتنسيق مع وزارة “التعليم العالي” لتوفير فرصة استثنائية لمد سنة لتوفيق الأوضاع للأساتذة الذين تخطوا الحد المسموح به من سنوات الإعارة أو الإجازات، وكذلك تعريف المصريين بالخارج بالفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، ونشر خارطة الاستثمار الصناعي، والتي تعرف المصريين بالخارج بمجالات الاستثمار المتاحة وأماكن توزيعها جغرافيا.

وأكدت السفيرة سها جندي، المتابعة المستمرة لاقتراحات واستفسارات المصريين بالخارج، والحرص على تقديم جميع الحلول الممكنة، بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة، وإتاحة التيسيرات كافة، بجانب فتح أبوابنا للتواصل مع المصريين بالخارج بكل السبل الممكنة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني