متابعة:سناء سعفان

شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء ، مراسم توقيع برتوكول ضمن فعاليات المشروع القومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى كرة القدم “ستارز أوف إيجيبت”.

يتضمن البروتوكول تنفيذ بطولة ستارز أوف إيجيبت للموهوبين فى الفئة العمرية من ١٢ حتى ١٦ عاماً للأكاديميات الخاصة وقطاعات الناشئين بالأندية بدءاً من ١٦ يونيو المقبل بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، وتقام البطولة بنظام الدورى من دور واحد، وتختتم النهائيات بنظام خروج المغلوب لتحديد المراكز الأولى.

فى كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على بالغ الاهتمام باكتشاف الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية ومنها كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى بمصر، والسعى نحو تكوين جيل جديد من الموهوبين، والعمل على صقل مهاراتهم وتنميتها، مشيراً أن مصر لديها أعداد كبيرة من الموهوبين فى مختلف المجالات وهو ما يبشر بمستقبل باهر.

أعرب الوزير عن تمنياته بخالص التوفيق لمسئولي ستارز أوف إيجيبت فى البطولة التى سيتم تنظيمها فى إطار المشروع القومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى كرة القدم الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أعرب عمرو مهنا رئيس مجلس إدارة شركة ستارز أوف ايجيبت، عن سعادته بتوقيع البروتوكول والذي جاء نتيجة مجهودات مضنية خلال العامين والنصف الماضيين، ولكن الآن تعتبر بداية مرحلة جديدة في التوسع والتطور من أجل دعم الموهوبين.

أضاف أن البروتوكول سيساهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول مختلفة، ومنها الدول الخليجية والتي سنتمكن من الترويج للاعبينا بجانب الدول الاوروبية التي نعمل بالفعل بها، حيث نقوم برعاية ودعم ما يقارب 550 لاعب، تم الكشف عن موهبتهم في 3 مراكز تدريب بثلاث محافظات وهم القاهرة والإسكندرية والشرقية، ومن المقرر ان يتم افتتاح 5 مراكز جديدة في بورسعيد والجيزة والدقهلية والبحيرة وكفر الدوار، مشيرا الى ان هناك خطوات جادة للكشف عن المواهب بالتنسيق ودعم متواصل من وزارة الشباب والرياضة، حيث تم اجراء اختبارات لاكثر من 2000 لاعب لانتقاء افضل العناصر وضهمهم للمشروع وذلك خلال شهري يناير وفبراير.

فيما تقدم محمد جاد رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال، بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على دعمه الكبير للرياضة المصرية في جميع الالعاب.

واضاف جاد قائلا: “لقد عملنا على دعم الالعاب الفردية بصفة مستمرة، وحرصنا على توفير الدعم لعديد من الرياضيين في مختلف الالعاب، بعيدا عن كرة القدم، ولكن اليوم ونحن بصدد توقيع بروتوكول التعاون ودخولنا مجال كرة القدم، فانه يعتبر تحدياً جديدا والذي سنعمل فيه بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وشركة ستارز اوف ايجيبت، من اجل توفير أكبر قدر للاعبين والنهوض بكرة القدم بشكل خاص والرياضة المصرية بشكل عام، ودعم الموهوبين رياضيا.

حضر مراسم توقيع البرتوكول محمد الكردي رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، الدكتور عبد الأول محمد مساعد الوزير لشئون البطولة، الدكتور محمد حمدى مدير عام الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية، الدكتور أحمد جمعه معاون الوزير لشئون البطولة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني