قال عيسى زيدان المدير العام التنفيذي لترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، إن المتحف سيكون أيقونة المتاحف العالمية بعد انتهاء أعماله التنفيذية.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع مقدمي برنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، اليوم الاثنين، أن المتحف سيتم افتتاحه خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأوضح أن الأمر يتوقف على رؤية القيادة السياسية والأحداث العالمية التي تحيط بالمنطقة، والظروف المهيئة لافتتاحه بشكل رسمي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة المعنيين.
ولفت إلى أن حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سيمتد لأيام متتالية، ولن يكون يومًا أو اثنين فقط، مؤكدا أن الحفل سيكون عظيم جدًا وعلى درجة كبيرة من الفخر والشرف.
وتحدث عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتفقد أعمال المتحف المصري الكبير، قائلا إن مدبولي يجري متابعة أسبوعية للمتحف المصري الكبير لتفقد نسبة الإنجاز والأعمال الموجودة.
وأضاف أن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء في هذا الصدد كان يهدف للوقوف على اللمسات النهائية والتجهيزات النهائية للمتحف المصري الكبير.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني