متابعة _  مؤمن  

ضمنت 4 فرق مصرية الحصول على جوائز مالية كبيرة، جراء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بزيادة العوائد المادية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وسيكون النادي الأهلي هو الأكثر حصولًا على جوائز مالية من الكاف من بين الأندية المصرية، حيث ضمن الحصول على 1 مليون و200 ألف دولار جراء وصوله لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحال تأمين الأهلي لتأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، سيضمن زيادة ذلك المبلغ إلى 2 مليون دولار، وسترتفع تلك القيمة إلى 4 مليون دولار، حال التتويج بالقب على حساب أحد فريقي الوداد أمام صن داونز.

وسيكون الزمالك هو ثاني أكثر الأندية المصرية حصولًا على أعلى قيمة من الجوائز المالية، بمبلغ قيمته 700 ألف دولار، جراء حصوله على المركز الثالث في مجموعته، فيما سيحل بيراميدز ثالثًا بقيمة 550 ألف دولار، بعد توديعه لكأس الكونفدرالية من الدور ربع النهائي، فيما سيحصل فيوتشر على 400 ألف دولار، بعد توديع البطولة نفسها من دور المجموعات.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن صباح اليوم الجمعة زيادة الجوائز المالية في بطولات الأندية، اعتبارًا من الموسم الجاري.

وأوضح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي أن الإعلان عن زيادة جوائز مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بنسبة 40٪، وذلك تماشيًا مع التزامه بجعل منافسات كرة القدم الأفريقية تنافسية عالميًا وقائمة على الاكتفاء الذاتي.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني