كتبت: هناء نجيب


يستعد منتدى مصر الدولى لكنوز الإبداع، غدا الجمعه، لإطلاق دورته الخامسة من مدينة شرم الشيخ، وبمشاركة باقة متنوعة من المبدعين فى مجالات الموسيقى، الغناء، الشعر ، الفن التشكيلي، الحرف اليدوية والأزياء المحلية.

وبمشاركة عدة دول عربية منها. مصر، تونس، السعودية، الأردن، المغرب، اليمن، الجزائر، فلسطين، و دولة ليبيا ضيف شرف المنتدى، ويكرم المنتدى اسم الفنان الليبى الكبير الراحل محمد حسن بحضور وفد رفيع المستوى من دولة ليبيا بمصاحبة نجله مصطفى ورئيسة الوفد دكتورة سلوى أحمد عبدالله والأستاذ محمد بن اسماعيل والدكتورة حنان الحاسى وكيل وزارة السياحة الليبية.

وأعرب الفنان وليد الحسينى رئيس المنتدى عن بالغ سعادته بتكريم المنتدى للفنان الراحل تقديرا للفن والموسيقى الليبية بألوانها المختلفة المبدعة، والاقبال الكبير من المواهب الليبية على المشاركة بمسابقة المنتدى الغنائية سواء مسابقة الأغنية الخاصة أو مسابقة اجمل صوت في الحان كنوز الإبداع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وفارس النغم محمد الموجى وملك الموسيقى بليغ حمدي والاقبال أيضا من المواهب الغنائية من كل الدول العربية الشقيقة ومنهم:- ادهم المصرى من مصر، هاجر القذافي من ليبيا، محمد سعيد من ليبيا، رشا حسام من مصر، صلاح ابو راوى من ليبيا، نورهان حسين من مصر، رانيا خورشيد من مصر، كريم مصطفي من مصر، روعة صلاح من ليبيا، نبيل خليفة من تونس، عليا صلاح من مصر، ناجى سعيد من ليبيا،عصمت الشقنقيرى من مصر، احمد طافش من فلسطين، زينة من ليبيا، رامى ماجد من مصر، مجدولين خليفة من ليبيا.

وبمشاركة لجنه التحكيم:-
الشاعر عبد المنعم طه، الفنان عصام كاريكا، الموسيقار يحيي الموجى،المؤلف الموسيقى حمادة الحسيني.

وأكد الحسيني على ان هذه المشاركات دفعتنا لبذل المزيد و المزيد من الجهد والتصميم على النجاح وكذلك اقبال المشاركين فى مجالات الشعر والفن التشكيليى والحرف اليدوية والأزياء المحلية التراثية حيث يقام معرض طوال أيام المنتدى بمدينة هوليوود الترفيهية بشرم الشيخ للجمهور.
وأشار الحسينى أن المنتدى طوال دوراته الأربعة السابقة تحت اسم مهرجان موسيقى الفرانكو وعنوانه الجديد كنوز الإبداع ليكون أكثر شمولا لمجالات فنية متعددة يسير فى تحقيق أهدافه فى توطيد العلاقات بين أبناء الوطن العربى و تبادل الخبرات والتجارب مع المشاركين الأجانب وتنشيط السياحة الفنية لتظل مصر قبلة الإبداع و الجمال.

Loading

By hanaa

رئيس مجلس إدارة جريدة الاوسط العالمية نيوز