مروة محمد

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، برقية تهنئة إلى رؤساء الدول والحكومات الإفريقية بمناسبة يوم إفريقيا، حيث أكد أنه يرمز لانتصار شعوب القارة على الاستعمار وتطلعاتها إلى السلام والازدهار.

وقال بوتين إن هذا العام يصادف الذكرى الستين لإنشاء منظمة الوحدة الإفريقية. حيث كانت هذه المؤسسة التمثيلية على مدى عدة عقود تلعب دورا هاما في تنمية الحوار المتعدد الأطراف والتعاون.

وتابع: بفضل الجهود المشتركة قد تسنى تشغيل الآليات الجماعية للرد على الأزمات الإقليمية وإطلاق عمليات التكامل في مختلف المجالات. يساهم هذا الأمر، بالتأكيد، في كل من تنمية إفريقيا اجتماعيا واقتصاديا وتعزيز دورها في الشؤون الدولية.

وأكد أن روسيا أولت دائما الاهتمام الخاص لتوطيد العلاقات مع الشركاء الأفارقة. فيما ساعد عقد القمة الروسية الإفريقية الأولى في عام 2019 على تنشيط الروابط في مجالات عديدة.

وعبر عن اليقين من أن القمة الثانية التي ستعقد في سانت بطرسبرج ستسمح بتحديد المهام الجديدة لتوسيع التعاون البناء بين روسيا والشركاء الأفارقة في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني والإنساني وغيرها من الميادين.

وأضاف: سأكون سعيدا لاستقبال الزعماء الأفارقة في سانت بطرسبرغ ومن صميم القلب أتمنى لكم دوام الصحة والنجاح في نشاطكم الرسمي ولجميع مواطنيكم السلام والرفاهية.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني