كتب: شوقي غنيم


في إطار الجهود المبذولة نحو الارتقاء والاهتمام بالعملية التعليمية من وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، حيث شارك اليوم الأستاذ محمود الفولي وكيل الوزارة في فاعليات اليوم الرياضي الذي أقامته الإدارة التعليمية بسرس الليان، في مباراة للكرة الطائرة مع طلاب المدرسة على ملعب مدرسة الشهيد طيار محمود عزت الثانوية المشتركة بسرس الليان .

وقد شارك معه في هذه المباراة الأستاذ ممدوح الجابري مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية والأستاذ وجدي عزجولة مدير إدارة سرس الليان التعليمية، والأستاذ تميم سلطان وكيل الإدارة .

كما شملت المشاركات النشاط الإرشادي لمرشدات المدرسة في تركيب وإقامة الخيم الكشفية .

وفي سياق أخر شهد الفولي ومرافقيه الألعاب الرياضية المختلفة ومنها لعبة ال “وشو كونغ فو” والكاراتيه، والعروض الرياضية المختلفة والتي أبهرت جميع الحضور وأثنى سيادته على الأداء المميز لجميع أبنائنا الطلبة والطالبات وقدم الشكر والتقدير للمدربين الذين أشاد بجهودهم المتميزة كل الحضور .

ومن الجدير بالذكر أن إضافة الاتحاد الدولي للعبة “وشو كونغ فو ” حديثاً يؤكد على أهمية وجدية هذه اللعبة في تشكيل البنية الجسمانية السليمة القوية لأطفالنا وأبنائنا داخل المدارس مما يحقق صدق المقولة ” العقل السليم في الجسم السليم” .

كما أن لعبة الكاراتيه إحدى اللعبات التي تظهر فيها المهارات الحركية والدفاعية وهي دفاع عن النفس وهي أيضاً نوع من أنواع الفنون القتالية اليابانية، و تتميز بالأخلاق العالية للاعبين والمبدأ الصارم .

ج

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني