كتب _ عبدالرحمن شاهين

أقام المكتب الثقافي في العاصمة البريطانية لندن، حفلا للفنون الشعبية المصرية بعنوان: “قلوبونا ترقص” ضمن البرنامج الفني الذي يعده ويشرف عليه المكتب الثقافي، برعاية سفير جمهورية مصر العربية في بريطانيا السفير شريف كامل.

والحفل أحياه فرقة بورسعيد للفنون الشعبية، وبدأ بكلمة من منظم الحفل المستشار الثقافي الدكتوة رشا كمال والتي رحبت بالحضور، وشكرت أعضاء الفرقة ورئيسها على الأداء الرائع.

وبدوره، قال السفير شريف كامل، إن هذا الاحتفال يأتي ضمن برنامج ثقافي فني متكامل مصري الهوية لنشر الثقافة المصرية بالمملكة المتحدة.

وقدم مدير الفرقة محمد صالح بالنيابة عن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، درع المحافظة تكريما للمجهود الذي يقوم به معالي السفير شريف كامل، ودرعا للدكتورة رشا كمال تكريما للدور الذي تقوم به لنشر الثقافة والفنون المصرية في المملكة المتحدة.

وحضر الحفل مجموعة كبيرة من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا ولفيف من أبناء الجالية المصرية في بريطانيا والعديد من الضيوف من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

وقالت م. مرڤت خليل رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج ببريطانيا، إن مثل هذه العروض تساهم في إظهار الهوية المصرية وأن الفنون بشكل عام هي عنوان ثقافة وحضارة الشعوب.

وثمنت الدور الذي تقوم به الدكتوره رشا كمال المستشار الثقافي في لندن، للاهتمام بهذا النوع من الفولكلور الشعبي المصري والأنشطة الفنية المصرية التي يعرضها في لندن المكتب الثقافي بشكل غير مسبوق على أراضي المملكة المتحدة.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني