ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - JANUARY 22: Qatar Head Coach Felix Sanchez Bas looks on prior to the AFC Asian Cup round of 16 match between Qatar and Iraq at Al Nahyan Stadium on January 22, 2019 in Abu Dhabi, United Arab Emirates. (Photo by Koki Nagahama/Getty Images)

عبدالرحمن _ شاهين

يعتقد فيليكس سانشيز المدير الفني للمنتخب القطري لكرة القدم، أن كرة القدم مازالت تسير على الطريق الصحيح في البلد الذي يستضيف منافسات كأس العالم، وذلك رغم أن فريقه ودع البطولة بعد مباراتين فقط في المجموعة الأولى، مما يعد إقصاء مبكرًا لدولة مضيفة.

وقال سانشيز عقب المباراة التي أقيمت أمس الجمعة إنه لا يعتقد أن الخسارة 1 / 3 أمام المنتخب السنغالي سجلت نهاية دورة.

وقال المدرب الإسباني إن قطر بها بعض اللاعبين الصغار.

دولة صغيرة من حيث عدد السكان مثل قطر عليها دائما أن تتعامل مع بعض القيود، وقال المدرب الإسباني :”لدينا وضع مختلف هنا عن أي دولة أخرى بها عدد سكان أكبر”.

وأصبحت قطر ثاني دولة تودع منافسات كأس العالم من دور المجموعات، بعد جنوب أفريقيا في 2010.

كان سانشيز قد أعرب عن رضاه التام عن الأداء الذي قدمه فريقه أمس الجمعة رغم الخسارة أمام المنتخب السنغالي 1 / 3 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر.

وأضاف “الدوري المحلي ليس دوري تنافسي”.

وتم بناء الفريق في السنوات الأخيرة مع وضع كأس العالم في الاعتبار. عدد كبير من اللاعبين جاءوا من أكاديمية كرة القدم الخاصة بالبلاد.

وفي عام 2019، احتفلت قطر بأكبر نجاح دولي لها حتى الآن من خلال الفوز بكأس آسيا.

Loading

By عبد الرحمن شاهين

مدير الموقع الإلكتروني لجريدة الأوسط العالمية نيوز مقدم برنامج اِلإشارة خضراء على راديو عبش حياتك المنسق الإعلامي للتعليم الفني